أخبار العالمسوشيال ميديا

يوتيوب يضع سياسات صارمة للضغط على متابعيه لمشاهدة الإعلانات

يواصل موقع يوتيوب تكثيف جهوده لدفع المزيد من المستخدمين إلى الاشتراك في إصداره المدفوع “يوتيوب بريميوم”، إذ بدأ في اختبار إصدار رسالة تنبيه جديدة تشير إلى أن المستخدم يقوم بتثبيت برمجيات لحظر عرض الإعلانات.

ووفقا لمنشور على منصة ريديت، يتضمن التحذير الجديد مؤقتاً زمنياً للعد التنازلي في الزاوية اليمنى العليا، مما يشير إلى المدة المتبقية قبل تشغيل الإعلان، واستناداً إلى التقارير الأولية يبدو أن المؤقت يعمل لمدة (30-60) ثانية.

ويعمل يوتيوب من خلال عائد نظام الإعلانات الموجود عبر الموقع والتطبيق، بالإضافة إلى الاشتراكات.

حيث يمكن للشركات والمعلنين عرض إعلاناتهم خلال مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب، مما يعني أن الشركة تستفيد مادياً من خلال البرنامج الإعلاني، أو الاشتراك في يوتيوب بريميوم، لكن يستخدم البعض أدوات تساعدهم في تخطي الاعلانات أو عدم عرضها مطلقاً، الأمر الذي يعود بتأثير سلبي على يوتيوب حيث تراجعت أرباح الشركة، كما أعرب بعض المعلنين عن استيائهم من البرنامج الإعلاني لجوجل، لذا قررت الشركة اتخاذ سياسة أكثر صرامة لزيادة العائدات من المنصة، وبالتالي ستشن حربها على مستخدمي أدوات منع الإعلانات.

 

من أهم مزايا YouTube Premium، هي مشاهدة فيديوهات بدون اي اعلانات، لكن يلجأ البعض الغير مشتركين بالخدمة إلى استخدام مانع الاعلانات، لخوض تجربة شبيهة لمستخدمي بريميوم، لذا قررت يوتيوب اتخاذ سياسة أكثر صرامة.

ولاستكمال تصفح المنصة ينبغي عليهم إيقاف برنامج مانع الإعلانات وتمكين عرض محتوى الإعلانات عبر الفيديوهات، أو الاشتراك في النسخة المدفوعة من المنصة التي تدعى”YouTube Premium”، والتي تقدم عدد من الميزات أهمها منع عرض الإعلانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *