أخبار العالمسوشيال ميديا

تدوينة متطرفة من جوليان أودول عقب فوز فرنسا على المغرب

 

استفزت تدوينة متطرفة لنائب الجمعية الوطنية الفرنسية جوليان أودول، على منصة X (تويتر سابقا)، رواد المنصة المغاربة والمسلمين، عقب إقصاء لبؤات الأطلس من كأس العالم للسيدات، بعد تلقيهن هزيمة ثقيلة (4-0) أمام المنتخب الفرنسي، يوم أمس الثلاثاء 8 غشت 2023.

واستهل جوليان تدوينته بتهنأة فريق بلاده بالتأهل إلى ربع النهائي، ثم أضاف أن هذا الفوز يعد انتصارا على الإيديولوجية الإسلامية ويقصي الحجاب.

 

وفي هذا الصدد، انهالت التعاليق على هذه التدوينة التي اعتبرها البعض من أبشع التدوينات المتطرفة والعنصرية، وتساءل البعض إذا كان الحجاب رمزا دينيا لا يجب إدخاله في الرياضات، فلماذا نجد لاعبات ولاعبين أوروبيين يرتدون خواتم وقلادات تتضمن صليب أو نجمة داوود التي ترمز لكل من الديانات المسيحية واليهودية؟ فيما وصف البعض الآخر الحرية الفرنسية بأنها حرية سب الدين والرسل وحرق المصحف والإلحادا التعري، لكنك لست حرا في أن تكون مسلما وتزاول شرائعك.

ويذكر أن اليمين المتطرّف الفرنسي شن حملة انتقادات شرسة على مدافعة المنتخب المغربي نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 عاماً، بعدما تصدرت عناوين الصحف العالمية، على اعتبار أنّها أول لاعبة كرة قدم محجّبة تشارك في كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *